منتديات مدينة راوة
((أهلا وسهلا بك في منتديات مدينة راوة ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التقضل بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل اذا رغبت بالمشاركة او قرآت المواضيع في المنتدى))...

اذهب الى الأسفل
وردة الجوري
وردة الجوري
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 83
المحافظة/المدينة : راوة
MoBiLe : NoT FoUnD
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/08/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي:

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty المشتــاقون لدخول الجنــة

في الإثنين 10 سبتمبر 2007, 20:09
المشتــاقون لدخول الجنــة Basmala
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد:

فقد قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].

قال الإمام ابن القيم رحمه الله:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.

وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن.

وإن سألت: عن ملاطها، فهو المسك الأذفر.

وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.

وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب.

وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب.

وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل.

وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.

وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.

وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.

وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.

وإن سألت: عن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام.

وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.

وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها.

وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام.

وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار.

وإن سألت: عن إرتفاعها، فانظر إلى الكوكب الطالع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار.

وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.

وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب.

وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر.

وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.

وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.

وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.

وإن سألت: وإن سألت عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.

تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها ختى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.

لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.

لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.

هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.

وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.
وردة الجوري
وردة الجوري
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 83
المحافظة/المدينة : راوة
MoBiLe : NoT FoUnD
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/08/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي:

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الإثنين 10 سبتمبر 2007, 20:15
وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.

وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها).

وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان.

وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان.

وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.

وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.

وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.

فما ظنك بإمرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيالذت تلك المعانقة والمخاصرة:


وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز


إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز

إن غنت فيا لذت الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فياحبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فلا ألذ وى ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.

هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي:


يا أهل الجنة

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:


يا أهل الجنة

سلام عليكم.

فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:


يا أهل الجنة

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة:

أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:


يا أهل الجنة

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:

أرنا وجهك ننظر إليه.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:

يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟

فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.

فيا لذت الأسماع بتلك المحاضرة.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.

وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ [القيامة:22-25].


فحيى على جنات عدن فإنها *** منزلك الأولى وفيها المخيم


ولكننا سبي العدو فهل ترى *** نعود إلى أوطاننا ونسلم

انتهى كلام ابن القيم رحمه الله تعالى [حادي الأرواح إلى بلاد الأفراحSadص355-360)].


(
أسأل الله الكريم المنان الواحد المتعال أن يجعلنا من المتلذذين بهذه النعم في جنته التي فيها حور العين تلك الحور التي مهرها ركعتين في جوف الليل اللهم آميــن)
نور الشمس
نور الشمس
# احلى عضو #
# احلى عضو #
عدد الرسائل : 1014
العمر : 26
المحافظة/المدينة : الانبار/القائم/العبيدي
الوظيفة : طالبة
المزاج : المشتــاقون لدخول الجنــة Mostmt10
الجنس : المشتــاقون لدخول الجنــة Femal10
الجنسية : المشتــاقون لدخول الجنــة Iraqy10
MoBiLe : NoT FoUnD
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

الاوسمة : المشتــاقون لدخول الجنــة Member
تاريخ التسجيل : 02/08/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي: شتريدون منة

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الأحد 30 سبتمبر 2007, 04:42
بارك الله فيك اختي العزيزة على هذا الموضوع الرائع بوركت يداك التي كتبته
تحياتي
وردة الجوري
وردة الجوري
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 83
المحافظة/المدينة : راوة
MoBiLe : NoT FoUnD
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/08/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي:

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الجمعة 12 سبتمبر 2008, 04:38
هلا بالغالية نور الشمس ........
نووووووووورتِ ...
اختــــــكِ ...
ايـــاد الراوي
ايـــاد الراوي
# احلى عضو #
# احلى عضو #
عدد الرسائل : 1267
العمر : 29
المحافظة/المدينة : الانبار/راوة
الوظيفة : طالب جامعي
المزاج : المشتــاقون لدخول الجنــة Romnc10
الجنس : المشتــاقون لدخول الجنــة Male10
الجنسية : المشتــاقون لدخول الجنــة Iraqy10
MoBiLe : 07807962577
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 19/04/2008

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي:

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الإثنين 15 سبتمبر 2008, 04:41
جزاكي الله خير على هذا الموضوع القيم وعسى الله ان يوفقكي
ابن العراق
ابن العراق
احلى نائب
احلى نائب
عدد الرسائل : 6119
العمر : 33
المحافظة/المدينة : راوه / الحي العسكري
الوظيفة : موظف
المزاج : المشتــاقون لدخول الجنــة Romnc10
الجنس : المشتــاقون لدخول الجنــة Male10
الجنسية : المشتــاقون لدخول الجنــة Iraqy10
MoBiLe : 07901599782
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 09/09/2008

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي: عثمان الراوي (ابو حسين)
http://www.raw3h.net/index.htm

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الإثنين 15 سبتمبر 2008, 05:05

جزاكي الله عنا كل خير موضوع جيد جدا وقيم
ابن راوه
ابن راوه
# احلى عضو #
# احلى عضو #
عدد الرسائل : 1683
العمر : 28
المحافظة/المدينة : الانبار\\راوه
الوظيفة : طالب جامعي
المزاج : المشتــاقون لدخول الجنــة Kabeet10
الجنس : المشتــاقون لدخول الجنــة Male10
الجنسية : المشتــاقون لدخول الجنــة Iraqy10
   : المشتــاقون لدخول الجنــة C13e6510
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

الاوسمة : المشتــاقون لدخول الجنــة Ebda4e_20
تاريخ التسجيل : 28/04/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي: بكر الراوي
http://www.google.com

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الإثنين 15 سبتمبر 2008, 05:43
مشكور ع الموضوع
حسن الراوي
حسن الراوي
احلى نائب
احلى نائب
عدد الرسائل : 3390
العمر : 31
المحافظة/المدينة : الانبار-راوة
الوظيفة : طالب . جامعة الموصل
المزاج : المشتــاقون لدخول الجنــة 3ady10
الجنس : المشتــاقون لدخول الجنــة Male10
الجنسية : المشتــاقون لدخول الجنــة Iraqy10
MoBiLe : 07705920297@07904452239
   : اللهم انصر العراق واهله
الخبرة :
المشتــاقون لدخول الجنــة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100المشتــاقون لدخول الجنــة Right_bar_bleue

الاوسمة : المشتــاقون لدخول الجنــة W4
تاريخ التسجيل : 16/09/2007

البطاقة الشخصية
الاسم الحقيقي: حسن احمد نعيم الراوي
http://www.hassan_alrawe.com

المشتــاقون لدخول الجنــة Empty رد: المشتــاقون لدخول الجنــة

في الجمعة 26 سبتمبر 2008, 06:44

فقد قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].

بارك الل بيج وجعله في ميزان حسناتج


[b]ماكو يا دنيا وفا بهذا الزمان
المشتــاقون لدخول الجنــة 221404026
المشتــاقون لدخول الجنــة H6uuylme0n
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى